القائمة الرئيسية

الصفحات

جولة تفقدية لوزير السياحة و الاثار في الأقصر

جولة تفقدية لوزير السياحة و الاثار في الأقصر
 جولة تفقدية لوزير السياحة و الاثار في الأقصر ، معبد الأقصر

جولة تفقدية لوزير السياحة و الاثار في الأقصر مساء أمس امتدت و حتي الساعات الأولى من صباح اليوم

بعد الانتهاء مساء أمس من ورشة العمل الموسعة مع مسؤلي و ممثلي الشركة المنفذة لاحتفالية الأقصر للوقوف علي الموقف التنفيذي للعرض الفني للاحتفالية المقرر إقامتها خلال الأسابيع القليلة القادمة للترويج السياحي لمحافظة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية ومظاهر الجمال بها، توجه  الدكتور خالد العناني  وزير السياحة والآثار، إلى معبد الأقصر و طريق المواكب المعروف بإسم طريق الكباش لتفقد آخر مستجدات أعمال تطوير وتجهيز المنطقة الأثرية ، والموقف التنفيذي لرفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بهما ، و ما تم من تجهيزات بالموقع استعدادا لاحتفالية الأقصر.

رافقه خلال الجولة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والعميد هشام سمير مساعد الوزير للمشروعات، و يمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية و محمود مبروك مستشار الوزير للعرض المتحفي ومحمد عبدالبديع رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا و مسؤلي و ممثلي الشركة المنفذه للاحتفالية.

واستهل وزير السياحة و الاثار جولته بتفقد مسارات الزيارة بمعبد الاقصر، وطريق المواكب، وما تم إنجازه من أعمال ترميم و تطوير و نظام إضاءة جديد يتماشى مع النسق الحضاري لهذا الموقع، لإبراز المنطقة الاثرية ورونقها .

كما تفقد ما تم تنفيذه من أعمال لإقامة معرض للصور النادرة من القرن التاسع عشر في أماكن محددة علي طريق المواكب والتي تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الاثرية وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.

كما تفقد أيضا ما تم تنفيذه من التجهيزات اللازمة والتي تقوم بها الشركة المنفذة لإقامة الاحتفالية من ديكورات وعناصر فنية ومواد دعائية لتزيين الشوارع والميادين والأسواق بالأقصر. وايضا فى نفس السياق

جولة تفقدية لوزير السياحة و الاثار في الأقصر ومحافظ الأقصر يتابعان أعمال التطوير بالمحافظة تمهيدا للاحتفالية الكبري للأقصر
جولة وزير الأثار فى معبد الاقصر

و زير السياحة و الآثار ومحافظ الأقصر يتابعان أعمال التطوير بالمحافظة تمهيدا للاحتفالية الكبري للأقصر 

د. خالد العناني: نقدم كل الإمكانات لإقامة احتفالية كبرى للترويج لمحافظة الأقصر ليراها العالم في ثوبها الجديد و ذلك تزامنا مع الانتهاء من مشروعات الترميم و مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ طريق الكباش .

خلال زيارته الحالية إلى محافظة الأقصر لمتابعة أولاً بأول الاستعدادات التي تجرى على قدم وساق لإقامة الاحتفالية الكبري للترويج السياحي لمحافظة الاقصر خلال الاسابيع القليلة القادمة، تفقد صباح اليوم الخميس، الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار و المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر أعمال التطوير  الجاري تنفيذها بالشوارع و الميادين و المناطق المحيطة بمعابد الاقصر و الكرنك و التي ستشهد إقامة هذه الاحتفالية الكبري، و ذلك بمرافقة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار و نائب محافظ الأقصر و مساعدي الوزير لكل من المشروعات و الشئون الفنية و مستشار الوزير للعرض المتحفي و بعض قيادات من كل من الوزارة و المحافظة.

و استهل وزير السياحة و الآثار جولته مع محافظ الأقصر بتفقد المناطق والشوارع المحيطة بمعبد الأقصر و طريق الكورنيش حيث وجه الوزير باستكمال أعمال رفع كفاءة الطرق والأرصفة ، وكذا أعمال الزراعات والأشجار والنخيل وأحواض الزرع الموجودة علي طول طريق الكورنيش والميادين، كما وجه باستكمال دهان الأسوار و أعمدة الإضاءة وواجهات البازارات السياحية الواقعة علي الطريق و تجميل اللوحات الإرشادية بالشوارع ، لتحقيق مظهر حضاري للمنطقة بأسرها.

جدير بالذكر أن هذه احتفال تهدف الى الترويج لمحافظة الاقصر و إلقاء الضوء على ابراز  المقومات السياحية والأثرية التي تتميز بها المحافظة، وخاصة في ظل انتهاء الدولة المصرية من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الاعمدة بمعابد الكرنك وطريق المواكب الكبرى المعروف بـ  طريق الكباش .

نقلا عن وزارة السياحة والآثار

reaction:

تعليقات