القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

من نحن

 

 من نحن

من نحن Ancient Egypt


يعد موقع Ancient Egypt موقع تعليمى يعمل على نشر المعرفة والتاريخ المصرى القديم ،الآثار ، الديانة ، تاريخ مصر المعاصر ، وآثار مصر الأسلامية ، تاريخ مصر الأسلامى، والتاريخ والآثار القبطية ، والمتاحف وعرض لجميع القطع المصرية من الأثار المعروضة فى المتاحف العالمية. 

الأقسام :

1-المتاحف 

يعرض موقع Ancient Egypt أهم القطع الأثارية المعروضة داخل المتاحف القومية المصرية والقطع المصرية المعروضة فى كل متاحف العالم المختلفة من برديات ، آثار ومومياوات وبوابات الخ الخ......الطفاً منك عزيزى الزائر فأن لمصر آثار لا يمكن حصرها فى كتاب كامل.

2- المعابد والمناطق الآثارية

فى هذا الجزء نذهب فى رحلة سوياً لنرى معابد ومناطق مصر الأثارية المختلفة فى شتى ربوع الوطن ،نذهب إلى الماضى لنتعرف على المظاهر الاجتماعية والثقافية والحضارية المختلفة ل Ancient Egypt.

3- مقتطفات أثرية 

نتحدث فى هذا الجزء عن بعض القطع من الفن المصرى القديم وبعض المقتطفات التى نُعيد صياغة نشر المعلومة بطريقتنا الخاصة  فى Ancient Egypt لتكون امتداد للأحداث المختلفة.

4-الديانة

نتحدث فى هذا الجزء عن الديانة المصرية القديمة وكل الألهة المصرية القديمة والمعتقدات وأهم المعبودات وأماكن العبادة.ونتحدث فى Ancient Egypt عن نظريات الخلق المصرية ، والأساطير وبعض الأعمال من الأدب المصرى القديم ، والبرديات ونصوص التوابيت ومتون الأهرامات وكتب العالم الأخر مثل كتاب الموتى.

5-تاريخ مصر المعاصر

نتحدث هنا عن تاريخ مصر الحديث لأنه امتداد لتاريخ مصر القديم وكان لابد لنا أن نذكر جميع مراحل تاريخنا الحديث والمعاصر بالتدريج وفقاً لسيرة النشر بالموقع وتعمل Ancient Egypt على سرد جميع الأحداث بشفافية لنطوى صفحات من تاريخنا المجيد ونحن نتمسك بالمستقبل ، فالتاريخ يُعيد نفسه.

6-تاريخ مصر القديم

فى هذا الجزء نتحدث عن التاريخ المصرى القديم من العصر النيوليتى وسوف تعرض لنا Ancient Egypt التاريخ المصرى عبر عصوره ومظاهر الفن والحضارة والطرز المعمارية المختلفة وذكر أهم الحضارات فى التاريخ المصرى منذ عصور ما قبل التاريخ منذ 6000 ق.م وحتى عام 3200 ق.م وبداية عصر الأسرات وحتى يومنا هذا ،وذكر لحضارات مهمة مثل حضارة نقادة ومرمدة بنى سلامى والبدارى.  

7- مقالات أثرية

فى هذا القسم نتحدث فيه عن المقالات الأثرية المنشورة داخل وخارج مصر وأهم ما وصل إليه الباحثون والأثريون ومحبين علم المصريات وأهم الأكتشافات الحدديثة .

وللشفافية سوف نقوم بعرض جزء خاص باللغة المصرية القديمة " ميدو نثر" أو الهيروغليفية بخطوطها المختلفة وجزء من اليونانية فى Ancient Egypt والقبطية وبعض الخطوط من الخط العربى.

...................................................................................................................................................................

ختاما لتاريخنا وأثارنا أرث عظيم لنا جميعاً أن نفخر به وقومنا بتأسيس هذه المنصة لتكون غصة لكل الحاقدين والمشككين فى تاريخنا وحضارتنا العظيمة التى نفخر بها و بقوميتنا المصرية الكيمتية والتى تُدرس فى أرقى وأعظم جامعات العالم كعلم مستقل يسمى "علم المصريات".