القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط عائلة المصمم العالمي لبناني الاصل ايلي صعب

 استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ، عائلة المصمم العالمي لبناني الاصل ايلي صعب ، والذي وصل إلى القاهرة مع أسرته مساء أمس لأقامة أحد عروض الأزياء.

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط عائلة المصمم العالمي لبناني الاصل ايلي صعب
المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط عائلة المصمم العالمي لبناني الاصل ايلي صعب ، وقد كان في استقبالهم بالمطار الأستاذة نسرين عثمانلي مديرة مكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة، بالورود و الكتيبات الدعائية عن المقصد السياحي المصري.

و قد حرصت أسرة المصمم العالمي على زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، وكان في استقبالهم الدكتور كريم قنديل عضو العلاقات العامة حيث قاموا بجولة داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، و أبدو إعجابهم بالمقتنيات الأثرية المتميزة والتي تعبر عن الحضارة المصرية عبر العصور، كما انبهروا بطريقة  عرض المومياوات الملكية في القاعة الخاصة بهم والتي تم نقلها في موكب مهيب في ابريل الماضي.

نقلا عن وزارة السياحة والآثار

متحف القومى للحضارة يقع فى قلب مدينة الفسطاط التاريخية بمنطقة مصر القديمة ويطل على بحيرة عين الصيرة ، ويعد واحد من أهم متاحف الآثار فى العالم وهو أول متحف يتم تخصيصه لعرض مراحل تطور الحضارة المصرية منذ أقدم العصور وحتى العصر الحديث ويضم العديد من قاعات العرض المختلفة.

يستوعب المتحف خمسين ألف قطعة أثرية تحكي مراحل تطور الحضارة المصرية بالإضافة إلى عرض لإنجازات الإنسان المصري في مجالات الحياة المختلفة منذ فجر التاريخ حتى وقتنا الحاضر ، كما يحتوى على نماذج وصور فوتوغرافية ومخطوطات ولوحات زيتية وتحف فنية وآثار من العصر الحجري والفرعوني واليوناني الروماني والقبطي والعربي وحضارة السودان والعصر الحديث.

ويطل موقع المتحف على بحيره طبيعية وهي بحيرة عين الصيرة تعود فكرة إنشاء المتحف القومي للحضارة المصرية إلى عام 1982 عندما قامت يونسكو بالإعلان عن حملة دولية لإنشاء المتحف القومي للحضارة ومتحف النوبة بأسوان ، وفي عام 1999 تم اختيار الموقع الحالي للمتحف بالفسطاط بدلاً من موقعه السابق بالجزيرة ، وتم عمل الحفائر الأثرية بموقع المتحف في الفترة من 2000 حتى 2005 ، ووضع حجر الأساس لمبنى المتحف في عام 2002. 
reaction:

تعليقات