📁 آخر الأخبار

أمين عام المجلس الأعلى للآثار يلتقي غدا بأثريي الأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين

أمين عام المجلس الأعلى للآثار يلتقي غدا بأثريي الأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين في إطار الاستعدادات النهائية للفعالية الكبري " الأقصر ... طريق الكباش " ، والتي سيتم تنظيمها يوم الخميس المقبل، يلتقي الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار غدا الأربعاء الموافق 24 نوفمبر في تمام الساعة 6 مساءًا بأثريي المناطق الأثرية بالأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين بالقاعة الرئيسية بمتحف الأقصر.

أمين عام المجلس الأعلى للآثار يلتقي غدا بأثريي الأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين
الدكتور مصطفى وزيرى

وذلك لتعريفهم بما تم إنجازه من أعمال  بمشروع الكشف عن طريق المواكب الكبري المعروف باسم طريق الكباش وأعمال الترميم التي تم تنفيذها بمعابد كل من الكرنك والأقصر و كذلك الخدمات التي تم توفيرها بالمنطقة الأثرية للزائرين من المصريين و للسائحين، بالإضافة إلى  إعطائهم نبذة تاريخية عن المنطقة الأثرية ككل.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري على أهمية هذا اللقاء حتى يتسنى للمرشدين السياحيين معرفة كافة الأعمال التي تمت بالموقع ليعكسوا بدورهم للسائح الأجنبي صورة كاملة عن الموقع وتاريخه وما قامت به الوزارة  من أعمال تطوير بالمنطقة الأثرية بما يساهم في الترويج السياحي لمحافظة الأقصر.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص الوزارة على التنسيق الكامل والتعاون بينها وبين أيا من الجهات المعنية بمجال العمل السياحي والأثري بما يضمن نجاح وتحسين تجربة السائحين عند زيارة المقصد السياحي المصري.  

نقلا عن وزارة السياحة والآثار

عبدالرحمن محمد
عبدالرحمن محمد
عبدالرحمن محمد، باحث فى الديانة المصرية القديمة ونصوص العالم الأخر ، مرشد سياحى وعاشق لتاريخ وحضارة مصر القديمة ، أتمنى من الله سبحانه وتعالى أن ما نُقدمه ينال رضاء حضراتكم
تعليقات